:: صفحة البداية :: الناصرة بلدنا
في المدرسة
في الموقع
نحن نتعلم
galil PLUS
مشاريع وبرامج

 

 
 
عرض افتتاحي ناجح لمسرحية ''الجيل الالكتروني'' - فرقة الحلم العربي
| 6/3/2004 | أجرى اللقاء أمين سليمان - العاشر ''أ'' |
"لست من رواد المسرح وقد قررت حضور هذه المسرحية بناء على توصية من أحد أصدقائي، وقد وجدتها جميلة وهادفة، استمتعت بكل لحظة، وأعجبت بأداء الممثلين المميز والراقي"، هذا ما قاله لي أحد الأشخاص الذين حضروا الحفل الافتتاحي لمسرحية "الجيل الالكتروني"، والذي جرى يوم الاربعاء 3.3.04 في المعهد الثقافي في الناصرة.
 
يشار الى ان موقع الجليل كان قد كتب عن المسرحية، فكرة العمل وأهدافها وعن فرقة الحلم العربي النصراوي، بعد العرض التجريبي الذي أقيم قبل شهر، وقد ارتأينا هذه المرة، وبعد النجاح الذي حققته المسرحية في العرض الافتتاحي، ان نتحدث الى مخرجة المسرحية حنان عيادي.
 
موقع الجليل: بعد ان اسدل الستار على العرض الافتتاحي، هل تعتقد حنان عيادي، مخرجة المسرحية، ان الحلم أصبح حقيقة؟
حنان عيادي: اعتقد ان جزءا كبيرا من حلمنا قد تحقق، اردنا من خلال هذه المسرحية ان نثبت للكثيرين، ان فرقة الحلم العربي ما زالت موجودة على الساحة الفنية وتتمتع بقدرات وطاقات فنية بمستوى رفيع وعالٍ.
 
موقع الجليل: هل نفهم من كلامك ان الفرقة مرّت بظروف صعبة؟
حنان عيادي: لا أنكر ان الفرقة مرت بمراحل صعبة، لدرجة انني فكرت بالتخلي عن الفرقة، الا ان تماسك الاعضاء واصرارهم على مواصلة المسيرة، وعدم انحنائهم للضغوطات الخارجية، دفعت بمركبنا الى بر الامان... صحيح ان عددهم كان قليلا، لكن اصرارهم على النجاح كان كبيرا جدا، فبينما كنت اعيش في دوامة واتخبط كانوا يعملون بجد ونشاط على انقاذ ما تبقى من فرقتهم... هؤلاء الاطفال تربوا وترعرعوا على حب المسرح والرقص والغناء، فكان اصرارهم محفزا لي لمواصلة عملي معهم.
 
موقع الجليل: كيف تفسرين الإقبال الواسع للجماهير على العرض الافتتاحي؟
حنان عيادي: انا لم اتوقع حضور هذا العدد الكبير من الناس، ولكني اعلم ان كل فرد من اعضاء الفرقة، عمل جاهدًا حتى اللحظات الاخيرة على انجاح هذا العمل. فقد حضر العرض ما يقارب الـ 350 شخصا من مختلف الاعمار، جاءوا من اماكن مختلفة ليشاركونا فرحتنا وليدعموا هذه المواهب الفذة.
 
موقع الجليل: هل تعتقدين ان المسرحية حققت أهدافها؟
حنان عيادي: كنت أفضل ان توجهوا هذا السؤال للجمهور، فهو صاحب الرأي الاول والأخير في هذا... اما على صعيد الفرقة، فوصولنا الى العرض الافتتاحي يعد انجازا كبيرا، فقد عملنا بجد مدة ثمانية اشهر متواصلة، تم فيها صقل مواهب فنية جديدة وتكللت بالعرض الافتتاحي، الذي تمكنا من خلاله تسليط الضوء على عدة امور تشغل بال اولادنا وأهالينا.
 
موقع الجليل: هل تعتقدين ان تغيب مسؤول الفرقة، روحي عيادي، اثر سلبيا على عمل الفرقة؟
حنان عيادي: لا انكر ان تغيب روحي وسفره، في البداية، كاد ان يودي بالفرقة، ولكن لكوني المسؤولة الاولى، أخذت على عاتقي المحافظة على الامانة التي تركها لي أخي. لكنه الآن ورغم ابتعاده عنا، فهو في اتصال دائم معنا، يتابع عملنا الجديد، يرشدنا ويساعدنا... حتى انه قبل فترة عاد الى البلاد وشاركنا العمل في التحضيرات النهائية قبل العرض التجريبي للمسرحية... باختصار، لم نشعر انه فارقنا للحظة واحدة...
 
موقع الجليل: ما هي الخطط المستقبلية للفرقة؟
حنان عيادي: هناك العديد من البرامج المستقبلية، أذكر منها: التحضير لعروض أخرى لمسرحية الجيل الالكتروني، تبني مواهب جديدة، التحضير لعمل مسرحي عربي فرنسي مشترك، العمل على تطوير انفسنا في المجالين الفني والدراسي.
 
موقع الجليل: كلمة أخيرة
حنان عيادي: شكر خاص لبلدية الناصرة ونادي الطلبة العرب على دعمهم المادي والمعنوي لنا. اشكر ايضا اعضاء الفرقة واهاليهم على وقوفهم الى جانبنا منذ البداية، واخيرا تحياتي لجمهورنا العزيز على تشجيعه ودعمه لنا.
 
موقع الجليل: شكرا للمخرجة حنان عيادي ولفرقة الحلم العربي النصراوي.
حنان عيادي: شكرا لموقع الجليل ولطاقمه.

قراءات: 1272 تعقيب أرسل لصديق طبــاعة
 
تعقيبات القراء

لا يوجد تعقيبات!!

 
| صفحة البداية | كلمة المدير | منتديات | أكتبوا لنا | أخبر صديقك | صورة الموقع | جاليرية صور | أفلام فيديو |

Email WebMaster

   

Email School

حقوق الطبع محفوظة
مدرسة الجليل التجريبية - الناصرة