:: صفحة البداية :: حفلات التخرج
في المدرسة
في الموقع
نحن نتعلم
galil PLUS
مشاريع وبرامج

 

 
 
عطر وعبق أزاهر الجليل يفوحان في حفل تخرج الفوج الثامن والخمسين
| 21/6/2010 | تقرير: هبة عبد الخالق - خريجة المدرسة |
في حفل مهيب، لا مثيل له في الوسط العربي، احتفلت مدرسة الجليل التجريبية – الناصرة، بتخريج الفوج الثامن والخمسين من طلاب الثواني عشر، وذلك مساء يوم السبت في تاريخ 19.6.2010. وقد حضر الحفل أكثر من 2500 شخص وعدد كبير من المسؤولين وذوي العلم والمعرفة من بينهم: المهندس رامز جرايسي - رئيس بلدية الناصرة، الأستاذ خالد حجازي - مفتش المدرسة، السيد علي سلام - القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة، السيد راجي منصور - مدير عام بلدية الناصرة، السيدة سامية بصول – مديرة قسم المعارف. وقد دخل الخريجون الذين بلغ عددهم 432 خريجًا ساحة الحفل على أنغام أغنية "موطني" للشاعر الفلسطيني الكبير إبراهيم طوقان.
 
تولى عرافة الحفل الأستاذ خالد صبحي زعبي – نائب المدير، الذي قام بالترحيب بالحضور الكريم وبارك للطلاب ولأولياء أمورهم هذا التخرج، ثم طالب أهالي الخريجين أن يأخذوا بأيدي أبنائهم، وأن لا يبخلوا بالغالي والنفيس من أجلهم ومن أجل نجاحهم. كما توجه إلى الخريجين طالبًا منهم التسلح بالشهادة وبالعزة والكرامة، وأن يصعدوا سلم الحياة خطوة خطوة ويثبتوه على أساس متين.
 
الأستاذ فيصل طه – مدير المدرسة أشار في بداية كلمته إلى أن هذا الفوج هو الأكبر عددا في تاريخ المدرسة والناصرة، ثم عدد انجازات المدرسة في الأعوام الأخيرة، ابتداء بالجوائز العديدة التي حظيت بها المدرسة كجائزة أفضل إدارة تربوية، وجائزة أفضل هيئة تدريسية وطاقم تجريب تربوي، وجائزة أفضل مركز تعليمي لتعميم التجربة، وجائزة برامج التعايش، وجائزة أفضل أبحاث ومشاريع بيئية.
 
كما استعرض الأستاذ فيصل في كلمته الانجازات التي حققتها المدرسة في المجال التحصيلي وأهمها: التقدم الملحوظ في نتائج امتحانات البجروت، التفوق قطريًا في الكيمياء، الحاسوب والفيزياء، ونسبة النجاح العالية جدا في جميع التخصصات. وفي نهاية كلمته شكر الأستاذ فيصل الهيئة التدريسية بكل أعضائها على جهودها الكبيرة للرقي بالمدرسة إلى أعلى المستويات، كما توجه بكلمته إلى الطلاب الخريجين مباركًا لهم تخرجهم ومتمنيا لهم مستقبلا ناجحا.
 
كلمتا لجنة الآباء كانتا من نصيب السيد محمد مصاروة والسيدة يمنى زعبي اللذان تحدثا إلى الخريجين عن أهمية العلم والتعلم، كما أشادا بالجهود التي تبذلها المدرسة إدارة ومعلمين لتوفير بيئة تعليمية مريحة، وسعيها لرفع التحصيل العلمي لدى الطلاب.
 
وقد أشاد الأستاذ خالد حجازي – مفتش المدرسة في كلمته بجهود المدرسة والبلدية التي جعلت المدرسة تتبوأ مكانة مرموقة بين أترابها في مدينة الناصرة، كما تطرق الأستاذ خالد حجازي في كلمته إلى النجاحات التي حققتها المدرسة في عدة مجالات وأهمها رفع نتائج البجروت، كما توجه إلى الخريجين والخريجات حاثًّا إياهم بالسعي والمثابرة، وتمنى لهم حياة سعيدة.
 
أما كلمة الخريجين، فقد ألقتها الطالبة هيا دفراوي، وشكرت فيها مدير المدرسة والهيئة التدريسية على مجهودهم الكبير، ثم توجهت إلى أترابها الخريجين طالبة منهم أن ينشروا الأشرعة ويبحروا معطـّـــــرِين المدى ويجعلوا في كل ناحيةٍ للعلم صدى.
 
الكلمة الأخيرة كانت للسيد رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، وعبّر فيها عن فخره واعتزازه بمدرسة الجليل التجريبية، وتحدث فيها عن انجازات المدرسة العديدة في مواضيع مختلفة وعن الجوائز العديدة التي حصدتها المدرسة. كما استعرض رئيس البلدية المشاريع والنشاطات التي قامت البلدية بتنفيذها، وفي نهاية كلمته تحدث الرئيس إلى الحضور الكريم طالبا منهم نبذ العنف بكافة مظاهره.
 
هذا وقد تخلل الحفل فقرات فنية وقراءات شعرية من إبداعات الطلاب نذكر منها:
- مقطوعات وأناشيد موسيقية لجوقة المدرسة المؤلفة من: ألاء الشيخ سليمان، أحلام جبارين، نتالي حسن، صابرين أبو قنديل، سليمان صالح، ليث مسّاد، أسيد مسّاد، والمعلمة نظيرة طه.
- قراءات شعرية للطلاب: أحمد دراوشة، ليث مسّاد، أسيد مسّاد، حسنة مغاربة، ومحمد أبو قرطومة.
- عزف على الكمان للطالب أمير محمد طه.
- فقرة دبكة - فرقة القلعة للفنون الشعبية.
 
وقبل توزيع الشهادات على الخريجين تم تكريم كل من:
- الأستاذ خليل سلامه لخروجه إلى التقاعد بعد 39 عاما من الجد والعطاء قضاها في التدريس.
- المفتش علي عدوي لخروجه إلى التقاعد بعد سنين طويلة قضاها في سلك التعليم، الإدارة والتفتيش.
- الطالبات اللواتي حصلن على علامات عالية جدا في امتحان البسيخومتري: أريج بياطرة، ليالي جبارين، ونرمين زعبي.

قراءات: 1161 تعقيب أرسل لصديق طبــاعة
 
تعقيبات القراء

[1] استاذ محمود فوت
3/7/2010 20:49:10وحده
 
| صفحة البداية | كلمة المدير | منتديات | أكتبوا لنا | أخبر صديقك | صورة الموقع | جاليرية صور | أفلام فيديو |

Email WebMaster

   

Email School

حقوق الطبع محفوظة
مدرسة الجليل التجريبية - الناصرة