:: صفحة البداية :: حاسوب وانترنت
في المدرسة
في الموقع
نحن نتعلم
galil PLUS
مشاريع وبرامج

 

 
 
ترقية خدمة البريد الالكتروني Hotmail
| 6/12/2003 | مدرسة الجليل - الناصرة |
وأخيرًا قامت شركة مايكروسوفت العالمية بإجراء تغييرات جذرية في الشكل والتصميم على خدمة البريد الالكتروني Hotmail. من بين التغييرات الجديدة، إمكانية التبليغ عن رسائل Spam، إمكانية التمييز بين رسائل عادية ورسائل spam (الرسائل التطفلية والترويجية)، رد سريع وفوري بواسطة MSN Messenger
 
الجديد في بريد Hotmail
تمكن الواجهة الجديدة مستخدمي Hotmail من تنظيم وإدارة بريدهم الداخل، استقبال وإرسال الرسائل الالكترونية بسهولة أكثر مما كانت عليه من قبل. الواجهة الرئيسية للخدمة Today تحوي قائمة بالرسائل الجديدة والتي أرسلت من قبل أشخاص موجودون في صفحة Contacts (اتصالات) فقط والخاصة بالمستخدم، وذلك لكي توفر علينا عناء الدخول إلى صندوق البريد الداخل inbox ونكتشف أنه لا يحوي سوى رسائل spam ولا يوجد في داخله رسالة من صديق أو قريب.
 
من الآن يمكننا فتح الرسائل الواردة الجديدة والإطلاع عليها مباشرة من الواجهة الرئيسية دون الحاجة للانتقال إلى صندوق البريد الداخل Inbox. هناك أيضا مقياس يعلمنا إذا كان صندوقنا البريدي مليء وهل هناك حاجة لتفريغه. في صفحة البريد الداخل Inbox تم وضع قائمة جديدة تمكننا من التحكم بالرسائل التي يتم عرضها. فمثلا يمكننا عرض الرسائل التي وصلتنا من أشخاص معروفين فقط، أو عرض الرسائل التي وصلتنا من أشخاص مجهولين أو حتى عرض جميع الرسائل دون أي استثناء. تأتي هذه القائمة الجديدة لتسهل علينا عملية الفصل بين الرسائل العادية ورسائل spam لكي تسهل علينا حذف هذه الرسائل وتجنب حذف الرسائل العادية بطريق الخطأ.
 
التبليغ عن رسائل spam
من الآن يمكننا "تعليم" رسائل spam وتبليغ مايكروسوفت عنها، ولكن ماذا سنستفيد نحن المستخدمين من هذا؟ وما الذي تصبو إليه مايكروسوفت من وراء هذه الخدمة الجديدة؟
 
من خلال هذه الخدمة ستقوم مايكروسوفت بتطوير منقيات بريد spam الموجودة ضمن Hotmail لكي تعمل بنجاعة أكبر، وهذا طبعا يعود بالفائدة علينا... أيضا تهدف ميكروسوفت من خلال رسائل المستخدمين هذه، تطوير منقياتها لمكافحة رسائل spam الموجودة في برنامج Outlook 2003 وبرنامج Outlook Express
 
فقد صرحت MSN أن منقيات رسائل spam تمنع يوميا ما يقارب 2.4 مليار رسالة spam من الوصول إلينا، ولكن بالرغم من الجهود التي تبذل في هذا المجال، إلا أن الحجم الصغير لصندوق البريد (2 ميغابايت) يجعله عرضة للامتلاء برسائل spam في فترة صغيرة.
 
هناك تغييرات طفيفة في صندوق البريد الداخل Inbox نذكر منها وضع رمز "دبوس" جانب الرسائل التي تحوي ملفات مرفقة، وضع علامة تعجب جانب الرسائل المستعجلة، ووضع علامة سؤال بجانب الرسائل مجهولة الهوية.
 
لدى فتحك لرسالة ما، ستلاحظ انه أضيفت إمكانية لعرض الرسالة قبل طباعتها وذلك لكي تتم طباعة الرسالة بشكل أفضل ومقبول. ولكن الأهم من ذلك هو ميزة "الرد الفوري" Instant Reply التي تمكن المستخدم من الرد عليها من خلال برنامج MSN Messenger، طبعا هذه الخدمة تتطلب أن يكون مرسِل الرسالة موصولا إلى الانترنت في نفس الوقت.
 
لم تنسَ شركة مايكروسوفت إجراء تغييرات شكلية وجوهرية على صفحة contacts، فمنذ الآن يمكنك عرض ومشاهدة قائمة حسب ترتيب الأبجدية الإنجليزية (ليس العربية)، يمكنك أيضا إضافة شخص معين لمجموعة قائمة. يمكنك أيضا استيراد قائمة contacts الموجودة في برنامج Outlook إلى بريد الهوتميل.
 
مستخدمي الـ MSN يمكنهم معرفة إذا كان زملاؤهم موصولون للشبكة والتحدث إليهم مباشرة... أما اليومان المحوسب الذي كان يقدم مجانا لمستخدمي الهوتميل، فيعطى اليوم فقط للأعضاء المسجلين في MSN

قراءات: 964 تعقيب أرسل لصديق طبــاعة
 
تعقيبات القراء

لا يوجد تعقيبات!!

 
| صفحة البداية | كلمة المدير | منتديات | أكتبوا لنا | أخبر صديقك | صورة الموقع | جاليرية صور | أفلام فيديو |

Email WebMaster

   

Email School

حقوق الطبع محفوظة
مدرسة الجليل التجريبية - الناصرة