:: صفحة البداية :: حاسوب وانترنت
في المدرسة
في الموقع
نحن نتعلم
galil PLUS
مشاريع وبرامج

 

 
 
قرون بيل جيتس الطويلة - ماذا بعد نظـام WinXP
| 3/12/2003 | مدرسة الجليل - الناصرة |
Longhorn هذا هو الاسم الذي اطلقته شركة مايكروسوفت على الاصدار الفا للنظام الذي سيحل مكان Windows XP. فقد قامت الشركة في الشهر الماضي بالاعلان عن هذا النظام في المؤتمر الذي عقد في مدينة لوس انجلوس الامريكية، وتم فيه توزيع النظام الجديد على المبرمجين ومطوري البرامج.... وكلمة Longhorn تعني في اللغة العربية "قرن (الثور) طويل"، وهو اسم لحانة تقع اسفل سلسلة جبال ويستلر وجبال بلاك كامب الامريكية، حيث يقوم هواة التزلج باخذ قسط من الراحة فيها بعد عناء يوم طويل.
 
لم تعلن شركة مايكروسوفت عن الموعد النهائي لطرح هذا الاصدار في الاسواق، الا أن التوقعات تشير الى ان هذا قد يتم في نهاية عام 2005 او مطلع عام 2006. وبالرغم من كون النظام يشبه الى حد كبير نظام OSX 10 الخاص بشركة Apple، الا ان مايكروسوفت تقف امام عصر جديد ومغامرة كبيرة لم تشهد مثلها منذ نظام DOS.
 
في مايكروسوفت متيقنون تماما ان الحواسيب التي سنستعملها بعد سنتين، ستحوي معالجات بسرعة 4 الى 6Ghz، ذاكرة RAM سعتها 2GB، قرص صلب (Hard Disk) ضخم جدا وبطاقة شاشة متطورة جدا. هذه القدرات الكامنة في العتاد Hardware لم تُهمَل من قبل شركة مايكروسوفت، فقد تم تصميم القوائم في Longhorn لتكون ثلاثية الابعاد، شفافة تعكس ما تحتها من خلفيات.... ايضا تم ادخال الحركة Animation الى سطح المكتب لاحيائه وجعله اكثر جاذبية.
 
بعد ان احتوى نظام Windows XP على متصفح انترنت، Media Player، جدار ناري Fire Wall ومحرر افلام، سيحوي النظام الجديد برنامج لمكافحة الفايروسات والذي قد ينافس Norton و Panda وشركة Mcafee.
 
تقنية جديدة لادارة وتنظيم الملفات
من التجديدات التي سيحملها الينا النظام الجديد، هي طريقة تنظيم الملفات والتي تسمى WinFs، فمصطلح مجلد Folder سيختفي كليا وسيحل محله مصطلح جديد يدعى view، حيث سيقوم كل مستخدم بانشاء الـ Views الخاصة به. فمثلا: View معين سيعرض جميع الملفات التي تم انشائها بواسطة برنامج Power Point او View آخر سيعرض كل المستندات التي لها علاقة بمشروع معين. او قد يبني المستخدم View معين يعرض فيه كل الملفات التي تحوي كلمة ما.
 
حمايــــة أكبــــر
ميزة خاصة اخرى سيتم اضافتها الى النظام الجديد، هي تقنية الحماية الخاصة بشركة مايكروسوفت والتي اطلق عليها اسم "بلاديوم". تعتمد هذه التقنية على رقيقة سيتم انتاجها بواسطة شركة Intel يتم وضعها في جهاز الحاسوب ويرافقها برنامج خاص يتم تطويره ايضا في شركة مايكروسوفت، حيث سيقوم هذا البرنامج بوضع علامة على الملفات الآمنة والتي لا يشكل استعمالها خطرا، وحذف الملفات الغير آمنة من بعيد. ستسأل كيف سيتم معرفة من هو الملف الآمن... تقوم شركة مايكروسوفت وانتل وشركات صناعة السينما والموسيقى في الولايات المتحدة بتطوير طريقة لمعرفة الملف الآمن.
 
الشريط الجانبي SideBar
يحوي النظام الجديد شريط جانبي (يظهر في جهة اليمين من سطح المكتب) والذي يحوي ساعة، برنامج لادارة سطح المكتب، قائمة باسماء البرامج الكثيرة الاستعمال، صندوق للبحث في الويب، الانتقال من مستخدم لآخر. يمكننا التحكم بحجم الشريط الجانبي، نقله من مكان الى آخر، جعله شفافا، اخفاءه او اظهاره من جديد.
 
لمشاهدة صور snapshots لنظام Longhorn اضغط هنا

قراءات: 842 تعقيب أرسل لصديق طبــاعة
 
تعقيبات القراء

لا يوجد تعقيبات!!

 
| صفحة البداية | كلمة المدير | منتديات | أكتبوا لنا | أخبر صديقك | صورة الموقع | جاليرية صور | أفلام فيديو |

Email WebMaster

   

Email School

حقوق الطبع محفوظة
مدرسة الجليل التجريبية - الناصرة