:: صفحة البداية :: شؤون الساعة
في المدرسة
في الموقع
نحن نتعلم
galil PLUS
مشاريع وبرامج

 

 
 
نشاطات وفعاليات الفصل الاول لصف الموهوبين
| 16/1/2016 | موقع الجليل |
تميز الفصل الأول للصف العاشر للموهوبين بثانوية الجليل بالعديد من البرامج الثقافية اللامنهجية والترفيهية. حيث بدأت بفعالية "ترابط" جمعت بين طلاب صفوف الموهوبين والمربيتين ريم فايد وسلام خطيب، تضمن ورشة عمل "رسم على الجدران" حيث رسم الطلاب على جدران الصف لوحات فنية جميلة.
 
تلاها لقاء بين الأهالي ومربية الصف سلام خطيب ومدير المدرسة الاستاذ فيصل طه ومركزة الموهوبين المعلمة أيات أستيته، تضمن عرضا لنجاحات صف الموهوبين، محاضرة لمدير المدرسة – الأستاذ فيصل طه تناولت كيفية التعامل مع الطالب الموهوب، عرض شرائح محوسب حول برامج صف الموهوبين أعدته مركزة صف الموهوبين – المعلمة أيات استيته، وورشة عمل نظمتها مربية الصف.
 
تخلل الفصل الاول نشاطات وفعاليات عدة، نذكر منها:
 
  1. المشاركة بمؤتمر الموهوبين في جامعة تل أبيب تحت عنوان "الفضاء والفلك".
  2. المشاركة "بليل العلوم" في معهد العلوم التطبيقية - التخنيون. - المشاركة بمشروع "الكتابة الابداعية" للموهوبين في الكلية التعليمية بمدينة "حولون" وسوف يتم عرض الكتابات لهذا المشروع بشهر ايار 2016.
  3. لقاء مع عالم الفيزياء - بروفيسور سليم زاروبي.
  4. لقاء مع الكاتبين توفيق فياض ومحمد نفاع ضمن برنامج لقاء أديب الذي تشرف عليه مركزة اللغة العربية المعلمة غدير غميض.
  5. محاضرة لأهالي وطلاب الموهوبين للدكتور أشرف قرطام حول "بلورة شخصية قيادية للطالب الموهوب" والتحاق الطلاب الموهوب بدورة خاصة بهذا الموضوع.
  6. المشاركة بمشروع دمج التعليم الأكاديمي بالمرحلة الثانوية من قبل وزارة المعارف والجامعة المفتوحة.
  7. مشاركة الطلاب بيوم دراسي بالعلوم الفيزيائية في المركز التعليمي "ليوبيك" في حيفا، وانكشاف الطلاب على دورات مختلفة مثل: الشطرنج، الموسيقى، رسم، اعلام وراديو ودورة باللغة الانجليزية "Developing Speaking skills".
 
كما يشارك صف الموهوبين للسنة السابعة على التوالي في برنامج أمريكي يدعى GNG ويتضمن لقاءات تعارف على طلاب من الولايات المتحدة ضمن برنامجي جسور التعارف و كلام الشبيبة. تقام وتنظم هذه اللقاءات عبر videoconference ويشارك بها هذه السنة طلاب من مدرسة Gloucester في ولاية ميامي، ويتمحور النقاش فيها حول أمور حياتية عامة كالقضايا المدرسية والمواهب الخاصة. كذلك شارك طلاب الصف ببرنامج بريطاني يدعى وجه الايمان - "face to faith " التقوا فيه طلابا من مدرسة هندية، وقد أشرفت علي تنفيذه معلمة اللغة الإنجليزية بثينة بشارات.
 
وقد أكدت مركزة الموهوبين أيات استيته على أهمية هذه اللقاءات، الفعاليات ودورات الاثراء للطلاب الموهوبين وذلك لتعزيز شخصيتهم، تنمية مواهبهم والابداع لديهم وتعريفهم على أساليب تفكير متنوعة، وسوف يتم تنظيم عدة دورات ولقاءات للفصل الثاني منها: دورة تجارب بالعلوم، دورة مناظرة، ايام اثراء بجامعة تل أبيب ومعهد العلوم التطبيقية – التخنيون ولقاء مع البروفيسور حسام حايك.
 
أما مدير المدرسة – الاستاذ فيصل طه فقال "أقيم عاليا ما تم تقديمه من برامج واثراءات للطلاب الموهوبين هذا الفصل بما يتلاءم وحاجاتهم، وأشكر كل طاقم المعلمين ومربي صفوف الموهوبين ومركزة الموهوبين الذين عملوا وأعدوا البرامج المتعددة المتنوعة والهادفة".
 
الموهوبون
 
الموهوبون
 
الموهوبون
 
الموهوبون
 
الموهوبون
 
الموهوبون
 
الموهوبون
 
الموهوبون
 
الموهوبون
 
الموهوبون
 
الموهوبون
 
الموهوبون
 
الموهوبون
 
الموهوبون
 
الموهوبون
 

قراءات: 531 تعقيب أرسل لصديق طبــاعة
(تم تعطيل خاصية التعقيب بواسطة مسؤول الموقع)
 
تعقيبات القراء

لا يوجد تعقيبات!!

 
| صفحة البداية | كلمة المدير | منتديات | أكتبوا لنا | أخبر صديقك | صورة الموقع | جاليرية صور | أفلام فيديو |

Email WebMaster

   

Email School

حقوق الطبع محفوظة
مدرسة الجليل التجريبية - الناصرة